l'autisme en algérie

مرحبا بكم لتسجيلكم في منتدى التوحد في الجزائر
l'autisme en algérie

يهتم بالأطفال المصابين بالتوحد

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    صبيان مصابون بالتوحد يملكون أدمغة أكبر حجماً من سواهم

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 135
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009

    صبيان مصابون بالتوحد يملكون أدمغة أكبر حجماً من سواهم

    مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 03, 2011 11:36 pm

    صبيان مصابون بالتوحد يملكون أدمغة أكبر حجماً من سواهم
    دار الحياة -الجمعة, 02 ديسيمبر 2011
    واشنطن - ا ف ب (خدمة دنيا) - بينت دراسة نُفّذت في الولايات المتحدة أن بعض الصبيان المصابين بالتوحد والذين يقعون ضحية نكوص مفاجئ في قدراتهم العلائقية، يملكون أدمغة أكبر حجما من بقية الأطفال بمن فيهم الأطفال الآخرين الذين يعانون من التوحد.

    واكتشف باحثو معهد "مايند"، التابع لجامعة كاليفورنيا في دايفيس، أن هؤلاء الأطفال كانوا يملكون أدمغة يزيد حجمها بنسبة 6% عن حجم أدمغة الأطفال الآخرين، بحسب الدراسة التي نشرتها مجلة "بروسيدغنس" الذي تصدرها الأكاديمية الوطنية للعلوم.

    وهذا الازدياد غير الطبيعي في حجم الدماغ، يبدأ في الشهر الرابع من عمر الطفل ويستمر إلى حين بلوغه شهره التاسع عشر، بحسب ما بينت هذه الدراسة التي شملت 180 طفلا تم قياس رؤوسهم كما خضعوا للتصوير بالرنين المغنطيسي.

    وكانت دراسات أخرى قد ربطت في وقت سابق ازدياد حجم الدماغ بالتوحد. لكن هذه الدراسة التي أعدها معهد "مايند" هي الأولى التي كشفت أن ذلك يشمل فقط المتوحدين الذين يعانون من نكوص في بعض قدراتهم.

    وهذه الدراسة التي تقدم على انها "أشمل دراسة أعدت في ما خص نمو الدماغ لدى الأطفال في المرحلة التي تسبق الدخول إلى المدرسة"، لم تعثر على أي ازدياد غير طبيعي في حجم أدمغة الفتيات اللواتي يعانين من التوحد.

    يصيب التوحد طفلا واحدا من بين 110 أطفال، كما يطال الصبيان أكثر من البنات بأربعة أضعاف. حتى اليوم، ما زالت أسبابه مجهولة وهو يأتي بأشكال مختلفة تبدأ بمجرد خجل مجتمعي وصولا إلى عدم القدرة على التواصل مرورا بالحساسية المفرطة تجاه الضجيج والضوء.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 11:46 am