l'autisme en algérie

مرحبا بكم لتسجيلكم في منتدى التوحد في الجزائر
l'autisme en algérie

يهتم بالأطفال المصابين بالتوحد

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - جواهر الدهيم

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 135
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009

    الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - جواهر الدهيم

    مُساهمة  Admin في السبت أبريل 10, 2010 12:51 pm

    الأمير سلمان يفتتح مهرجان أطفال التوحد في عيون سلطان الخير.. اليوم

    برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض مساء اليوم مهرجان (أطفال التوحد في عيون سلطان الخير) الذي تنطلق فعالياته اليوم من خلال مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد بالرياض بالتعاون مع جامعة الملك سعود، والاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة للجنة شبه الأولمبية السعودية.

    حيث ينطلق المهرجان بافتتاح الأنشطة الرياضية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بتاريخ 8/إبريل/2010 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً في الصالة الخضراء برعاية الشباب وتمتد الأنشطة الرياضية على مدار يومين، وتتضمن مجموعة من الألعاب والمسابقات منها: الكرات البلاستيكية، ألعاب القوى، مسابقة الجري والركل، والسباحة، والتنشين ورمي المسافة.

    ويهدف الملتقى والمعرض المصاحب له إلى استقطاب جميع المهتمين بالتوحد من الأطباء والأخصائيين والباحثين الأكاديميين وطلاب الجامعة وأسر الأطفال ذوي التوحد للحضور والمشاركة بطرح الرؤى الهادفة والعمل على بث الوعي العلمي لدى المجتمع حول مشكلات أطفال التوحد. وإلقاء الضوء على التساؤلات التي تواجه أسر الأطفال الذين يعانون من التوحد.

    ويتضمن الملتقى العديد من ورش العمل التطبيقية التدريبية إضافة إلى المعرض التوعوي وبرنامج الاستشارات الأسرية. والتعرف على أحدث النظريات العلمية والاجتماعية والنفسية ذات العلاقة باضطراب التوحد, وعلى برامج وأساليب الرعاية في مجال التعامل مع الأطفال, وإيجاد قنوات للتواصل بين العاملين والمهتمين بهذا المجال, وتعزيز الوعي العلمي لدى المجتمع حول مشكلات التوحد. كما سوف يحتضن الملتقى معرض «منا من هو مبدع» الذي يحتوي على لوحات معبرة ورسومات فنية ومجسمات إبداعية لمرضى التوحد.

    ويشتمل الملتقى العلمي والمعرض المصاحب له على عدة محاور أبرزها (المحور الطبي) الذي يحتوي على وسائل تعليمية متعددة للتعريف باضطراب التوحد وأعراضه والإحصائيات المتوفرة في داخل المملكة وخارجها, بالإضافة إلى تسليط الضوء على النظريات السابقة التي فسرت أسباب الإصابة بالتوحد والمقاييس المعتمدة في آلية التشخيص والتعريف بأنواع الاضطرابات الإنمائية الأخرى. إضافة إلى (المحور التربوي) الذي سيشمل عدة وسائل منها: وسائل مهارات العناية بالذات, وسائل مهارات التواصل, وسائل المهارات المهنية ووسائل العلاج باللعب. كما سوف يشمل (المحور الأسري) على المشاكل التي تواجه الأسر والحلول المتاحة لهم. وسيتم عرض النظريات المطروحة لتغذية الطفل المصاب باضطراب التوحد والمشاكل الغذائية التي يعاني منها وعرض الحلول المناسبة وتقييم حالته الغذائية ومقارنته بأقرانه. بالإضافة إلى عرض تعريفي بمختلف قطاعات المجتمع التي تقدم الخدمات المختلفة للمصابين باضطراب التوحد. وتجهيز ركن ترفيهي خاص يتضمن الألعاب التي تجذب الأطفال المصابين باضطراب التوحد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 23, 2017 5:43 am