مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم
أعلن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خلال اجتماع مع المختصين بإدارة التربية الخاصة بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة بمدينة عيسى أمس، دمج أطفال التوحد في المدارس الحكومية لأول مرة، حيث سيتم البدء بدمج 20 من هذه الفئة في العام الدراسي المقبل، كما تم الاتفاق على دمج طلبة الاحتياجات الخاصة المستجدين في العام المقبل والبالغ عددهم 222 طالباً وطالبة من فئات الإعاقات الذهنية والجسدية والبصرية والسمعية ومتلازمة داون بالإضافة إلى التوحد.
وتم خلال الاجتماع استعراض أهم ملامح خطة إدارة التربية الخاصة للعامين الدراسيين المقبلين 2010 - 2011 و 2011 - 2012 التي تشمل دمج طلبة الاحتياجات الخاصة من مختلف الإعاقات في المدارس الحكومية.
وفي هذا الإطار أكد الوزير أن سياسة دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تتبعها الوزارة تساهم في إتاحة الفرصة لتلك الفئة من الأبناء لممارسة حياتهم بصورة طبيعية، مشيراً إلى أن الدمج ساهم بشكل كبير في زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بالقدرات التي يتمتع بها الطلاب من تلك الفئات في العديد من المجالات.
كما أشاد الوزير بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة التربية الخاصة بالوزارة والذي يتمثل في توسيع نطاق دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية والتنمية المهنية للكوادر البشرية العاملة مع هذه الفئة وتوفير الغرف الصفية المجهزة بالوسائل التعليمية اللازمة والخاصة بهذه الفئة وتوعية أولياء أمورهم والتواصل معهم باستمرار إلى جانب تطوير المناهج والخطط الدراسية وتطويع التقنية الحديثة وتفعيل البحث العلمي مواكبةً للتوجهات العالمية في مجال تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المراحل الدراسية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من داخل المملكة وخارجها.
صحيفة الوسط البحرينية - العدد 2820 - الخميس 27 مايو 2010م الموافق 13 جمادى الآخرة 1431هـ
أعلن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خلال اجتماع مع المختصين بإدارة التربية الخاصة بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة بمدينة عيسى أمس، دمج أطفال التوحد في المدارس الحكومية لأول مرة، حيث سيتم البدء بدمج 20 من هذه الفئة في العام الدراسي المقبل، كما تم الاتفاق على دمج طلبة الاحتياجات الخاصة المستجدين في العام المقبل والبالغ عددهم 222 طالباً وطالبة من فئات الإعاقات الذهنية والجسدية والبصرية والسمعية ومتلازمة داون بالإضافة إلى التوحد.
وتم خلال الاجتماع استعراض أهم ملامح خطة إدارة التربية الخاصة للعامين الدراسيين المقبلين 2010 - 2011 و 2011 - 2012 التي تشمل دمج طلبة الاحتياجات الخاصة من مختلف الإعاقات في المدارس الحكومية.
وفي هذا الإطار أكد الوزير أن سياسة دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تتبعها الوزارة تساهم في إتاحة الفرصة لتلك الفئة من الأبناء لممارسة حياتهم بصورة طبيعية، مشيراً إلى أن الدمج ساهم بشكل كبير في زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بالقدرات التي يتمتع بها الطلاب من تلك الفئات في العديد من المجالات.
كما أشاد الوزير بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة التربية الخاصة بالوزارة والذي يتمثل في توسيع نطاق دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية والتنمية المهنية للكوادر البشرية العاملة مع هذه الفئة وتوفير الغرف الصفية المجهزة بالوسائل التعليمية اللازمة والخاصة بهذه الفئة وتوعية أولياء أمورهم والتواصل معهم باستمرار إلى جانب تطوير المناهج والخطط الدراسية وتطويع التقنية الحديثة وتفعيل البحث العلمي مواكبةً للتوجهات العالمية في مجال تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المراحل الدراسية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من داخل المملكة وخارجها.
صحيفة الوسط البحرينية - العدد 2820 - الخميس 27 مايو 2010م الموافق 13 جمادى الآخرة 1431هـ
» - http://www.magicmaman.com - Pleurs de bébé : un indicateur pour déceler l’autisme
» Une pétition pour changer les plans du plan autisme.l'expresse
» العلاج السلوكي وتعديل السلوك
» AUTISME: La mutation génétique qui coupe la communication entre neurones -http://www.santelog.com
» AUTISME: Un lien entre enfants prodiges et troubles du spectre autistique -Source: Intelligence doi.org
» Avoir la grippe pendant la grossesse doublerait le risque d'autisme-http://lci.tf1.fr
» Autisme : le bras de fer entre pro et anti-psychanalyse continue-viva.presse.fr
» Autisme : projet d'un diplôme "diagnostic" pour former à - www.larepubliquedespyrenees.f