l'autisme en algérie

مرحبا بكم لتسجيلكم في منتدى التوحد في الجزائر
l'autisme en algérie

يهتم بالأطفال المصابين بالتوحد

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    الجلاهمة : 250 ألف يورو لإنشاء مركز لأطفال التوحد بألبانيا-الآن:فالح الشامري

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 135
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009

    الجلاهمة : 250 ألف يورو لإنشاء مركز لأطفال التوحد بألبانيا-الآن:فالح الشامري

    مُساهمة  Admin في الجمعة يناير 21, 2011 10:23 pm

    15/1/2011
    أبرمت الأمانة العامة للأوقاف اتفاقية دعم وتمويل مع مؤسسة أطفال ألبانيا، ومثل الأمانة السيدة إيمان الحميدان الأمين العام بالإنابة ، فيما مثل المؤسسة الدكتورة ليري بريشا حرم رئيس مجلس وزراء جمهورية ألبانيا ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة أطفال ألبانيا، وحضر حفل التوقيع الذي أقيم يوم أمس في مقر مركز الكويت للتوحد السيد محمد الجلاهمة نائب الأمين العام للمصارف الوقفية ، كما شارك في الحفل عدداً من مسئولي الأمانة والمؤسسة.
    وقال الجلاهمة في تصريح للصحافيين بأن هذا التوقيع يأتي على هامش زيارة الدكتورة ليري والوفد المرافق لها لدولة الكويت لحضور فعاليات حفل افتتاح المقر الدائم لمركز الكويت للتوحد، مشيراً إلى إنه سيتم بموجب هذه الاتفاقية تقديم دعم مالي بمبلغ وقدره 250 ألف يورو كمساهمة من الأمانة في مشروع إنشاء مركز لأطفال التوحد في ألبانيا ، كما تتضمن بنودها على تبادل الخبرات والخدمات بين الجانبين.
    وبين الجلاهمة بأن هذه الاتفاقية تتعلق بسبل التعاون الثنائي في مجال رعاية فئة التوحد وإدارة مركز أطفال التوحد بألبانيا، والاستفادة من خبرات مركز الكويت للتوحد في مجال تطوير المناهج، وإقامة دورات تدريبية مشتركة للمدربين والعاملين في المركز، بالإضافة إلى تبادل الزيارات والتواصل الدائم بين الجانبين. موضحاً أن هذه الاتفاقية وما قدمته الأمانة من دعم لإنشاء مشروع المركز هي ثمرة لجهود الأمانة نحو دعم ورعاية وتعليم فئة التوحد ونقل تجربة مركز الكويت للتوحد إلى دول العالم الأخرى، حيث أصبحت هذه الفئة تعد تحدياً حقيقياً للعالم بأسره وذلك لما تتطلبه هذه الفئة من خدمات بغرض مساعدتهم في استيفاء حاجاتهم النفسية والاجتماعية والتربوية.
    ومن جانبها أكدت الدكتورة ليري حرص المؤسسة على تعميق علاقات التعاون الثنائية مع الأمانة في مجال دعم مهارات العاملين في مركز أطفال التوحد بألبانيا، والاستفادة من خبرات الكويت الرائدة في هذا المجال. معربةً عن شكرها وتقديرها للأمانة العامة للأوقاف على مبادرتها الطبية في دعم مشروع إنشاء المركز، والذي سيتم تجهيزه بأحدث المواصفات التقنية والمعايير الدولية التي تواكب التطورات في المراكز الراعية لفئات التوحد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 23, 2017 11:11 pm